تــــــــقــــــــــرت الكــــبرى
شروط الاذان والمؤذن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا شروط الاذان والمؤذن 829894
ادارة المنتدي شروط الاذان والمؤذن 103798
تــــــــقــــــــــرت الكــــبرى
شروط الاذان والمؤذن 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا شروط الاذان والمؤذن 829894
ادارة المنتدي شروط الاذان والمؤذن 103798
تــــــــقــــــــــرت الكــــبرى
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
تــــــــقــــــــــرت الكــــبرى

 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخول  تسجيل دخول الأعضاءتسجيل دخول الأعضاء  
بن سعيد عبد القادر والي ولاية تقرت
السيد بن سعيد عبد القادر والي منتدب للمقاطعة الإدارية لتقرت
السيد بن سعيد عبد القادر والي منتدب للمقاطعة الإدارية لتقرت
لا للغاز الضخري
السيد بن سعيد عبد القادر والي منتدب للمقاطعة الإدارية لتقرت ******لا للغاز الضخري
السيد بن سعيد عبد القادر والي منتدب للمقاطعة الإدارية لتقرت
لا و لا ثم لا لا لا لا للغاز الضخري

 

 شروط الاذان والمؤذن

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
saadnabil11
عضو مميز
عضو مميز



الرياضة كرة القدم لاغير و المطالعة
ذكر
الجدي عدد المساهمات : 177
نقاط : 525
تاريخ التسجيل : 14/01/2011
العمر : 64
الموقع nabilsaad84gmail.com

شروط الاذان والمؤذن Empty
مُساهمةموضوع: شروط الاذان والمؤذن   شروط الاذان والمؤذن Emptyالإثنين يوليو 22, 2013 4:09 pm

شروط الأذان والمؤذن
1 - ما حكم الأذان ، هل هو واجب ؟
ج : ذكر أهل العلم بأن الأذان فرض كفاية إذا قام به البعض سقط عن الباقين ، والصّلاة من غير أذان صحيحة .
2 -ما حكم الإقامة ؟
ج : الإقامة كذلك فرض كفاية ، وتصحّ الصلاة من غير إقامة .
3 -هل تشترط الموالاة في ألفاظ الأذان ؟
ج : الموالاة لا بدَّ منها ، فإذا تعمد المؤذن تقطيع الأذان بأن سكت بين التكبيرات سكوتا طويلا ، أو سكت بين التكبيرات والتشهدات ، فهذا لا يسمى أذانا ، فليزمه عندئذٍ أن يأتي بالأذان من أوله ، فإذا طال السكوت بعد جملة من جمل الأذان بطل ما سبقها ولزمه الإعادة .
4 - لو قطع المؤذن الموالاة لسبب شرعيّ ، كأن يرعف أنفه فينصرف ليغسله أو يُنجد شخصا أو نحو ذلك ؟ فهل يعيد الأذان من أْوله إذا انتهى بهذا العارض أم يكمل من حيث وصل ؟
ج : نعم ، يبدأ من جديد حتى وإن كان القطع لعذر شرعي ، ولذلك لأن الموالاة شرط من شروط الأذان .
5 - وهل يشترط الترتيب بين ألفاظ الأذان ؟ وإذا تعمد المؤذن تقديم الحيعلتين على الشهادتين أو نحو ذلك هل يبطل أذانه ؟
ج : نعم ، الترتيب كذلك لا بدَّ منه في الأذان ، بل هو من شروطه ، فلو قدّم التشهّدات على التكبيرات أو قدم الحيعلة على
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شروط الاذان والمؤذن
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
تــــــــقــــــــــرت الكــــبرى :: 
الواحة الاسلامية
 :: الفقه المالكي
-
انتقل الى: